المؤتمر الإقليمي حول "فقر الأطفال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: من القياس إلى الفعل"

2017-05-15

نظم المرصد الوطني للتنمية البشرية ومنظمة اليونيسف، بشراكة مع وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية والمرصد الوطني لحقوق الطفل، من 15 إلى 17 مايو 2015، بمدرج عبد العزيز مزيان بلفقيه الكائن بمركز المؤتمرات لمؤسسة محمد السادس في الرباط، مؤتمرا إقليميا حول "فقر الأطفال بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا: من القياس إلى الفعل".


سيعرف هذا الاجتماع الدولي مشاركة حوالي 200 متدخل، معظمهم من صناع القرار السياسي من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا، بالإضافة إلى خبراء من اليونيسف والمنظمات الدولية والمجتمع المدني. 


ويتوخى هذا المؤتمر الذي يندرج في السياق الدولي لأجندة التنمية المستدامة لعام 2030 الوقوف على الجهود المبذولة في قياس وتحليل الفقر بين صفوف الأطفال في بلدان المنطقة، وخلق فضاء لتبادل الخبرات في هذا المجال وتحديد مسارات العمل من أجل بيئة معيشية أفضل للأطفال ووسطهم الاجتماعي والعائلي.
ويهدف كذلك إلى المساهمة في تعزيز التعاون جنوب ـ ـجنوب وتموقع المغرب في مجال تفعيل حقوق الطفل وتعزيز المبادرات التي تقوم بها المملكة في هذا المجال، ولا سيما مع الدول الأفريقية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.


وتدور أشغال هذا المؤتمر حول أربعة محاور رئيسية، تشمل مختلف تجارب قياس وتحليل الفقر لدى الأطفال، والمقاربات المبتكرة فيما يخص جمع وتحليل البيانات المتعلقة بالفقر، وتقديم المنهجية والنتائج الرئيسية لتقرير حول "الفقر في المنطقة العربية"، إلى جانب استخدام تحليل الفقر لدى الأطفال في وضع سياسات من أجل التصدي لهذه الظاهرة. 
 

تحميل الوثيقة رقم 1 |
تحميل الوثيقة رقم 2 |
تحميل الوثيقة رقم 3 |
تحميل الوثيقة رقم 4 |
تحميل الوثيقة رقم 5 |
تحميل الوثيقة رقم 6 |